من هو رئيس وحدة التحريات المالية الكويتية

من هو رئيس وحدة التحريات المالية الكويتية

من هو رئيس وحدة التحريات المالية الكويتية، التي تعنى بالحفاظ على نزاهة وشفافية القطَّاع المصرفي والمالي وحمايته جريمة غسل الأموال وما يرتبط بها وجريمة تمويل الإرهاب، وذلك عبر العمل المعايير الدولية والالتزام بالتعاون مع الجهات المعنيَّة لتحقيق الأمن الوطني والدولي، يوضح ذلك موقع El-akhbari في المقال التالي عن رئيسِ وحدة التحريات الماليَّة في الكويت.

من هو رئيس وحدة التحريات المالية الكويتية

تتولََّى السيدة هنادي منصور بوحيمد رئاسة وحدة التحريات المالية بالتكليف، وتدير “هنادي منصور بوحيمد” حاليًا شؤون وحدة التحريات المالية خلفًا للرئيس السابق للوحدة “باسل أحمد سالم الهارون” دون أن ترد أي تفاصيل أخرى عن استلامها هذا المنصب، فيما ذكر المركز الإعلامي لوحدة التحريات المالية في آخر المستجدات إبرام مذكرة تفاهم مع المركز الوطني للمعلومات الوطنية في سلطنة عمان، وقد وقعت هذه المذكرة رئيسَة وحدةِ التحريات المالية الكويتية بالتكليف “هنادي منصور بوحيمد”.

نرشح قراءة المقالات التالية:

بذلك تبيَّن من هو رئيس وحدة التحريات المالية الكويتية، هي السيدة هنادي منصور بوحيمد التي تشغل المنصب خلفًا للرئيس السابق للوحدة “باسل أحمد سالم الهارون”.

أسئلة شائعة

  • ما هي تبعية وحدة التحريات المالية؟

    تتبع وحدة التحريات المالية لوزارة المالية.

  • ما هي اختصاص وحدة التحريات المالية الكويتية؟

    يتمثَّل اختصاص وحدة التحريات المالية باستقبال وطلب وتحليل المعلومات المتعلقة بما يعتقد أنها عائدات تمَّ تحصيلها من جريمة أو أموال مرتبطة أو ذات صلة بها أو يمكن استخدامها في تمويل الإرهاب أو القيام بعمليات غسيل الأموال.

  • ما هو قانون إنشاء وحدة التحريات المالية؟

    تمَّ إنشاء وحدة التحريات المالية بناءً على نص المادة (16) من القانون رقم (106) لعام 2013م.

فهرس على قوقل نيوز

تابعنا الآن

Quizatii

كويزاتي - Quizatii

هل تبحث عن التسلية والمعرفة في نفس الوقت؟ تطبيق "كويزاتي" هو الحل!

تحميل